مبادرة تمكين
وخلاصة الفكرة أن المبادرة تركز الجهود للاتجاه نحو الهدف , وايجاد نواتج تعلم نوعية من الطلبة , ممكنة من المعرفة والمهارة في كافة المراحل االدراسية , ولجميع المقررات ؛ يشكلون نواة متعلمة في مجتمعاتهم التعليمية .
و يتم ذلك من خلال معيرة المقررات الدراسية , ومعيرة الممارسات المهنية للمعلمين , ومعيرة التقويم والتقييم للحصول على الأثر .
وتمكين يعد الوصفة الحقيقية لإصلاح التعليم وأن قوته تكمن في أنه الإصلاح غير المكلف مادياً ومعنوياً إذ يمثل الأداء الوظيفي المهني للمعلم القائم على الاتقان و التجويد و ليس عبئاً اضافياً أو جهداً جديداً يتحمل به المعلم تكاليف زائدة فالأصل في وظيفة التعليم أن يمكن المعلم المتعلم من غايات التعليم و أهدافه و مضامين المنهج و مقرراته لا أن يتجه به نحو التسطيح أو تعطيل المقرر الدراسي و الاكتفاء بالملخصات أو الأوراق المصاحبة و بهذا يكون العمل على شرط التمكين شرفاً للمعلم و اعلاء لمكانته و سبيلاً الى محبة الله تعالى له بإتقانه العمل و الله يحب اذا عمل أحد عملاً أن يتقنه.
- عدد المشاهدات 2863