شركة المدارس المتقدمة | MSC

National Track

اسم المجمع: STEM مجمع مدارس المتقدمة للتعلم الذكي

المدينة: الرياض

التقييم: 4.1

رابط الموقع: https://maps.app.goo.gl/gKrKGSKq74CEDBwJ8?g_st=ic

مسارات المجمع: المسار الأهلي, دبلومة أمريكية

الرؤية

أن نكون المدارس الأعلى جودة والأوسع انتشاراً في تقديم تعليم STEM في المملكة، ملهمين لجيل من المبدعين والمبتكرين القادرين على مواجهة تحديات المستقبل وإنتاج المعرفة.

الرسالة

تقديم تعليم منافس بأبعاد تطبيقية يرتكز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وفقا لثوابت الأمة وتوجهات الوطن، في بيئة جاذبة ومحفزة على التعلم. نسعى لتنمية مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى طلابنا، وتعزيز دورهم في بناء مجتمع معرفي مبتكر، من خلال شراكة مجتمعية تسهم في إعداد جيل ينتج المعرفة.

تاريخ التأسيس:
08/08/2021

تاريخنا

1. الاعتماد الدولي لنظام STEM: نحن أول مدرسة في المملكة معتمدة دولياً كنظام STEM، ونمنح شهادة STEM الدولية، مما يتيح لطلابنا فرصاً تعليمية في كبرى الجامعات العالمية.

2. كوادر تعليمية ذات كفاءة عالية وتدريب مستمر: نتميز بفريق تعليمي مؤهل وملتزم بالتطوير المهني المستمر، لضمان تقديم تعليم عالي الجودة.

3. أكاديمية الذكاء الاصطناعي: تحتوي الأكاديمية على فاب لاب مجهز بأحدث التقنيات المتقدمة مثل الطابعات ثلاثية الأبعاد، قاطعة الليزر، CNC، معامل الروبوت، مقر المشاريع، ومعمل الطيران، مما يمكن الطلاب من تحويل أفكارهم إلى منتجات ابتكارية ملموسة.

4. حصص مخصصة لحقائب STEM: تبدأ من رياض الأطفال وتمتد عبر جميع المراحل الدراسية، مما يعزز من مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى الطلاب ويجعلهم قادرين على مواجهة التحديات بطرق مبتكرة.

5. مشاريع Capstone: تشجع الطلاب على تنفيذ مشاريع مبتكرة، تتضمن تدريس الطيران، وتحفيزهم على تسجيل براءات اختراع.

6. فصول ذكية: مجهزة بشاشات تفاعلية توفر بيئة تعليمية حديثة ومتقدمة، تجعل التعلم أكثر تشويقاً وفعالية.

7. التكامل بين المواد الدراسية: نعتمد على ربط التعليم بالحياة الواقعية من خلال التعلم القائم على حل المشكلات والاستقصاء، مما يساعد الطلاب على تطبيق ما يتعلمونه في حياتهم اليومية.

8. إدماج مهارات القرن 21 في نظام STEM المطبق ونركز على تطوير مهارات التواصل، التفكير النقدي، والعمل الجماعي، لنعدّ طلابنا لمتطلبات القرن الواحد والعشرين.

9. قسم أهلي ثنائي اللغة وقسم الدبلوما الأمريكية بنظام STEM: الأول من نوعه في المملكة، حيث يؤهل الطلاب لمستقبل عالمي ويوفر لهم فرصاً تعليمية متميزة.

10. إنجازات عالمية: نفخر بتحقيق أكثر من 350 مركزاً عالمياً وإقليمياً ووطنياً في مجالات البرمجة، العلوم، الرياضيات، الهندسة، التقنية، الثقافة، وخدمة المجتمع، مما يعكس تفوق طلابنا وتميزهم.

11. مراكز متقدمة في القدرات والتحصيلي: نركز على إعداد الطلاب لاختبارات القدرات بقسميه اللفظي والكمي منذ الصف الأول الابتدائي، لضمان تفوقهم الأكاديمي.

12. مناهج لغة إنجليزية عالمية: إضافة لتدريس IELTS لتجهيز الطلاب للمرحلة الجامعية، مما يعزز من فرصهم في الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية.

13. شراكات نوعية: نعمل على دعم الطلاب في مشاريعهم الابتكارية من خلال شراكات مع مؤسسات رائدة.

14. شراكة مع مؤسسة موهبة: نوفر فصولاً متخصصة للموهوبين والموهوبات، لتطوير قدراتهم الفريدة وتحقيق أقصى إمكانياتهم.

15. مركز التميز: نعتني بصناعة سير ذاتية متفردة للطلاب والطالبات، تؤهلهم لارتياد كبرى الجامعات العالمية، مما يعزز من فرصهم الأكاديمية والمهنية.

مرافقنا

(معلومات عن الفصول الدراسية، المختبرات، المكتبات، المرافق الرياضية، الملاعب، إلخ.)

رسالة المدير

تقديم تعليم منافس بأبعاد تطبيقية يرتكز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وفقا لثوابت الأمة وتوجهات الوطن، في بيئة جاذبة ومحفزة على التعلم. نسعى لتنمية مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى طلابنا، وتعزيز دورهم في بناء مجتمع معرفي مبتكر، من خلال شراكة مجتمعية تسهم في إعداد جيل ينتج المعرفة.

تواصل معنا

ساعات العمل: 8:00 ص – 9:00 م

العنوان: شارع جابر بن جباره ، حي المغرزات ، الرياض ، المملكة العربية السعودية ، 12482

الهاتف: 0538923333 – 0112468520

البريد الإلكتروني: hfc.m.stem@gmail.comtell