شركة المدارس المتقدمة | MSC

International Track

اسم المجمع: مجمع الأمجاد العالمية

المدينة: الرياض

رابط الموقع: https://g.co/kgs/Rt3h49G

مسارات المجمع: المسار العالمي

الرؤية

تهدف مدارس الأمجاد العالمية إلى أن تصبح المدرسة الرائدة في الرياض في غضون خمس سنوات عن طريق التفوق في عملية التعليم والتعلم.

الرسالة

مدارس الأمجاد العالمية هي مجتمع تعليم وتعلم يركز على الطالب. نحن نركز على مهارات القيادة الطلابية حيث يتم التعبير عن صوت كل طالب واختياره بشكل كبير. يتعلم الطلاب في مدرستنا من خلال الاستفسار والتعليم القائم على البحث. جميع مناهجنا مبنية على معايير ولاية كاليفورنيا الأمريكية. ومع ذلك، فإننا نستخدم الأطر الثقافية الأمريكية والسعودية لبناء طلاب مفكرين ومتواصلين ومجازفين ومنضبطين ومتوازنين.

تاريخ التأسيس:

1/1/2012

تاريخنا

أسست مدارس الأمجاد العالمية كأول مدرسة عالمية في سلسلة مجموعة المدارس المتقدمة، القطاع الدولي، وقد حظيت باهتمام كبير من رئيس الشركة الدكتور عبدالرحمن الحقباني ولجنة تأسيس القطاع الدولي في عام 2013. وضعت في مدارس الأمجاد معايير التعليم الأمريكي منذ البدايات وربطت في برنامج بيرسون إديوكشن لتحقيق المنهج المدرسي الموضوع بأعلى مستوياته. قامت المدارس في تطوير برنامجها الأكاديمي بإضافة معايير تقييمات داخلية وخارجية مثل برنامج قياس، والسات، نافس، وتوفل، والأيلتس لتحقيق حاجات المتعلمين التقييمية ومؤهلات الدراسة في الجامعات المحلية والأمريكية والعالمية. خريجي مدارس الأمجاد حصلوا على العديد من البعثات الداخلية والخارجية وحقق العديد منهم درجات التميز العلمي والوظيفي في مواقعهم منذ التأسيس.

مرافقنا

ملاعب كرة قدم، مركز ترفيهي، فصول مجهزة بالبروجكتر بأعلى جودة

مايميزنا

نادي الروبوت – المركز الإعلامي – نادي علم – نادي الفضاء

برامجنا الخاصة

برنامج القائد الصغير، برنامج سفراء العطاء، برنامج اللقاء الشعري

رسالة المدير

نهجنا في مدارس الأمجاد هو أن يكون لدينا إيمان لا يتزعزع بطلابنا، مع التركيز على إمكاناتهم بدلاً من قيودهم أو أخطائهم. نحن نهدف إلى تجاوز حدود البرامج الأكاديمية التقليدية ومتابعة الابتكار بلا خوف. هدفنا هو إعادة موائمة التعليم لغرس الشجاعة والشغف بالإبداع والاستعداد لتحمل المخاطر وإنتاج المعرفة. أسست مدرستنا في عام 2012، وتظهر قناعة لا تتزعزع وتدعم الابتكار على الرغم من حداثة عهدها. نؤمن إيماناً راسخاً بوضع الطلاب في نهج تعليمهم وتوفير تحديات لهم وندعمهم بثبات ونقدم تجربة تعليمية متنوعة ومثرية. نهجنا يقدر ويشجع طلابنا، ويعزز العلاقات بين الطلاب والمعلمين على أساس الثقة والاحترام، ويدعم ثقافة المبادرة والهدف والقيادة والإبداع.

الطاقم التعليمي

تفخر مدارس الأمجاد العالمية بفريقها التعليمي المتميز الذي يضم نخبة من المعلمين الناطقين باللغة العربية وغير الناطقين بها. يتمتع معلمونا بمؤهلات تربوية وأكاديمية رفيعة، حيث أن العديد منهم حاصلون على شهادات الماجستير والدكتوراه في تخصصاتهم التعليمية.

الأندية والأنشطة

في مدارس الأمجاد العالمية، ندرك أن التعليم الشامل يتجاوز الفصول الدراسية، لذلك نقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية والأندية الطلابية والفرق الرياضية التي تهدف إلى تطوير مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم الاجتماعية والبدنية والعقلية.

  • الأندية الطلابية:
    • نادي العلوم والتكنولوجيا: يتيح للطلاب الفرصة لاستكشاف مجالات العلوم المختلفة والتكنولوجيا من خلال مشاريع عملية وتجارب علمية. يشجع الابتكار والإبداع في استخدام التكنولوجيا الحديثة.
    • نادي الفنون: يوفر بيئة محفزة للطلاب للتعبير عن إبداعاتهم من خلال الرسم والنحت والتصوير. ينظم معارض فنية تعرض أعمال الطلاب الفنية المتميزة.
    • نادي المناظرات والخطابة: يعزز مهارات الطلاب في الخطابة العامة والتفكير النقدي. ينظم مسابقات مناظرة تتيح للطلاب التفاعل وتبادل الأفكار بشكل بناء.

الأحداث والتقاليد

في مدارس الأمجاد العالمية، نؤمن بأن الاحتفال بالتقاليد المدرسية والأحداث السنوية يعزز من روح الانتماء والفخر بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور. نقدم مجموعة من الفعاليات والاحتفالات التي تحتفي بالتنوع الثقافي وتعزز من القيم الوطنية والاجتماعية.

  • احتفال اليوم الوطني السعودي:
    • التاريخ: 23 سبتمبر
    • النشاطات: تشمل الاحتفالات باليوم الوطني السعودي تنظيم فعاليات متنوعة مثل العروض الثقافية، والمسابقات الوطنية، وتزيين المدرسة بالأعلام والزينة الوطنية، بالإضافة إلى عروض طلابية تعبر عن حب الوطن والفخر بالإنجازات الوطنية.
  • احتفال يوم التأسيس:
    • التاريخ: 22 فبراير
    • النشاطات: يشمل احتفال يوم التأسيس تنظيم فعاليات ثقافية وتاريخية تسلط الضوء على تاريخ المملكة وتطورها. يتم تنظيم محاضرات وورش عمل تركز على التاريخ الوطني، بجانب عروض ترفيهية ومسابقات تعليمية تعزز من وعي الطلاب بتاريخ وطنهم.
  • احتفال يوم العلم:
    • التاريخ: 11 مارس
    • النشاطات: يتم تنظيم فعاليات تعليمية وتثقيفية تتضمن رفع العلم الوطني وترديد النشيد الوطني، بالإضافة إلى ورش عمل توعوية تسلط الضوء على أهمية العلم كرمز للوحدة والانتماء الوطني.

الإنجازات الأكاديمية

يسرنا أن نعلن بفخر أن مدارس الأمجاد العالمية قد حصلت على الاعتماد الأكاديمي الأمريكي من شركة Cognia، وهي واحدة من أبرز المؤسسات العالمية المتخصصة في تقييم وتحسين جودة التعليم. هذا الإنجاز يعكس التزامنا المستمر بتقديم تعليم عالي الجودة يتماشى مع المعايير الدولية.

ماذا يعني الحصول على الاعتماد من Cognia؟

  • الحصول على الاعتماد من شركة Cognia هو دليل على التميز الأكاديمي والالتزام بالجودة في التعليم. شركة Cognia تُعرف بمعاييرها الصارمة وإجراءاتها الشاملة لتقييم المدارس. يتضمن هذا الاعتماد:
    • تقييم شامل لجودة التعليم: يتم تقييم جميع جوانب العملية التعليمية بما في ذلك المناهج الدراسية، أساليب التدريس، دعم الطلاب، والإدارة المدرسية.
    • التطوير المهني المستمر: تشجع Cognia المدارس على الاستمرار في تحسين وتطوير برامجها التعليمية من خلال التدريب المهني المستمر للمعلمين والإداريين.
    • تحسين بيئة التعلم: يتم التركيز على توفير بيئة تعليمية آمنة ومشجعة تحفز الطلاب على التعلم والإبداع.

قصص نجاح الطلاب

في مدارس الأمجاد العالمية، نفخر بإنجازات طلابنا الخريجين الذين حققوا نجاحات باهرة في مختلف المجالات، مما يعكس جودة التعليم والدعم الذي نقدمه. إليكم بعض قصص النجاح الملهمة:

  • فواز الرويلي – مجال الطب: فواز الرويلي، خريج دفعة 2023، التحق بكلية الطب بجامعة الملك سعود وهو انعكاس للحالة الأكاديمية التي تحظى بها مدارسنا.
  • بلال شريف – مجال الأعمال: بلال شريف، خريج دفعة 2023، والتحق الآن بجامعة من أفضل الجامعات بتركيا.

تواصل معنا

ساعات العمل: 7am to 1pm – 5pm to 8:30pm
العنوان: 13241
الهاتف: 0555043177
البريد الإلكتروني: amjad-bint@msc.edu.sa