تنفيذ 24 برنامجا تدريبيا لأكثر من 900 معلم بالمتقدمة

29 شوال، 1443 07:23 ص

أقام قطاع التعليم الأهلي بشركة المدارس المتقدمة التعليمية عدداً من البرامج التدريبية المتنوعة ، استفاد منها أكثر من 900 معلم يمثلون 15 مجمعًا تعليميًا أهليا من مجمعات المتقدمة لتدريبهم على أحدث طرق التدريس والوسائل التعليمية الحديثة إيمانًا من قيادات المتقدمة بأهمية إعداد الكادر البشري إعدادًا يواكب أحدث الاتجاهات التربوية على مستوى العالم .
تم تنفيذ أكثر من 24 برنامجا تدريبًا وفق أفضل الممارسات التدريبية العالميًة من خلال مبادئ مجتمعات التعلم المهنية و معايير الجودة والاعتماد العالمية لوكالة COGNIA الأمريكية المؤسسة التعليمية العالمية الأكبر والأوسع انتشارا.
 شملت البرامج التدريبية كيفية تطبيق منهجية STEM التعليمية التي تعد إحدى التوجهات الاستراتيجية المقبلة للشركة ومجمعاتها  للتطبيق الفعلي اعتبارا من العام الدراسي 1444 هـ ، التي تقوم على التعلم القائم على المشاريع و التطبيقات العملية و الحلول الهندسية لتحديات واقع الحياه مدعوما بالتكنولوجيا مستخدما مهارات المستقبل (4Cs) الإبداع – التفكير الناقد – التواصل – التعاون ، التي تعد أساس لبناء المواطن السعودي القادر على تحقيق رؤية المملكة 2030.
من جهته أكد رئيس قطاع التعليم بشركة المتقدمة الأستاذ محمد المرشد على أن عمليات التدريب للمعلمين وكافة القطاعات التعليمة هدفا استراتيجيا للشركة التي اعتمدت التدريب مدخلا رئيسا في التطوير والتحسين ضمن أهدافها من هذا المنطلق تتم التدريبات بانتظام ضمن خطة محددة سلفا.
كما أشار الدكتور سعد صقر مساعد رئيس قطاع التعليم إلى شمول البرامج التدريبة جميع التخصصات العلمية والتعليمية والتربوية مع الحرص على أن يكون جميع العاملين في المجمعات ضمن المستفيدين من هذه التدريبات كل في مجال تخصصه مؤكدا على استمرار عمليات التدريب عن بعد وحضوريا لجميع الهيئات التعليمية والأكاديمية طوال العام.