مشروع الطالب الأولى بالرعاية(الدعم الأكاديمي)
ونعني ضرورة تقديم خدمات تعلم نوعية للطلاب الأقل تحصيلاً فهم الأولى بالرعاية أكاديميًا وتربويًا، حيث إنه في التعليم التقليدي يقدم المعلم مثيرًا واحداً أو هدفًا واحدًا ، ويكلف الطلبة جميعهم بنشاط واحد؛ ليحققوا نفس المخرجات، أما إذا أراد المعلم أن يطبق التعليم المتمايز فإنه يعمل على تقديم مثيرات متنوعة بمهام متعددة ويقبل منهم مخرجات مختلفة، ففي هذه الحالة يراعي قدرات وإمكانات الطلاب فهم لا يستطيعون جميعاً الوصول الى نفس النتائج أو المخرجات لأنهم متفاوتون في قدراتهم ، ومن ثم كان اهتمامنا وتركيزنا في هذا المشروع على الطلاب الأقل تحصيلاً ، للوصول بهم إلى أفضل المستويات التحصيلية في المادة الدراسية ، وتنمية قدراتهم على التحصيل وفق نواتج التعلم المعرفية والمهارية.