قيادات المدارس المتقدمة يناقشون مبادرة ” تمكين”” التعليمية”
أكد الدكتور عبد الرحمن الحقباني رئيس شركة المدارس المتقدمة أن مبادرة تمكين التي بدأت الشركة تنفيذها وتطبيقها في مدارسها هي الوصفة الحقيقية لإصلاح التعليم وأن قوته تكمن في أنه الإصلاح غير المكلف مادياً ومعنوياً إذ يمثل الأداء الوظيفي المهني للمعلم القائم على الاتقان و التجويد و ليس عبئاً اضافياً أو جهداً جديداً يتحمل به المعلم تكاليف زائدة فالأصل في وظيفة التعليم أن يمكن المعلم المتعلم من غايات التعليم و أهدافه و مضامين المنهج و مقرراته.جاء ذلك خلال اجتماعه مع المدراء الأكاديميين بمدارس الشركة بمسرح المدارس الابتكارية بحضور الأستاذ ناصر الخثلان نائب رئيس الشركة، والدكتور أسعد أبو حسين مدير التعليم الأهلي، والأستاذ ناجي الحقباني مدير عام المدارس، حيث أشار إلى أن الشركة تريد في النهاية منتجا متميزا من الطلاب، المتميزين في كافة الجوانب من اكتساب المهارات والقيم والمعارف العامة التي تؤهلهم للتعامل مع امورهم الحياتية، مع ضرورة التغلب على كافة التحديات التي تواجه تطبيق المبادرة.وشدد الحقباني على أهمية تنفيذ المبادرة بكل مرونة وسهولة في التنفيذ خاصة أنها تهدف إلى تحقيق معدلات عليا في المستوى التحصيلي للمتعلمين وفي قدراتهم الكمية واللفظية، و العودة بالمعلمين إلى دورهم الفاعل، وتعزيز التعلم القائم على المبادرة والبعد التطبيقي، مع تحقيق التطوير الشامل المعتمد على نواتج التعلم ومخرجات المدرسة وفق معايير دقيقة، وتفعيل مضامين المنهج والمقررات الدراسية، وهو ما تسعى المبادرة لتحقيقه لطلابها.من جهته أشار ناصر الخثلان نائب رئيس الشركة أننا لا نريد المعلم الذي يعذب الطلاب وهو يعلمهم، وغنما نريد التعليم بالبهجة فالمعلم هو ملك الصف وهو من يخلق البهجة في التعليم، ولذلك فالمبادرة نظرت إلى المعلم على انه أساس نجاحها حيث تعيده المبادرة إلى وظيفته الأساسية. وفي نهاية اللقاء قام الحضور بعرض تجاربهم والتحديات التي تواجه المبادرة وسبل التغلب عليها معتبرين انها نقلة نوعية في التعليم.يذكر أن مبادرة تمكين هي إحدى البرامج التي تنفذها شركة مدارس المتقدمة داخل مدارسها بهدف تقديم تعليم مبني على تحليل المناهج وتحويلها إلى مهارات تساعد المتعلم على التطبيق والتفكير المبدع و تعميق منظومة القيم والمعارف عند الطلاب، وبناء قدراتهم اللفظية والذهنية.